السياحة الطبية

Medical tourism

السياحة العلاجية والطبية في تركيا من أهم الركائز التي تعتمد عليها تركيا في زيادة أعداد السياح العرب

انتشرت السياحة العلاجية في السنوات الماضية وباتت سوقًا تنافسية لدى العديد من الدول في المنطقة بما تشمله من علاج واستشفاء، فإن وجود مصادر تقوم عليها السياحة العلاجية في تركيا سواء طبيعية كالينابيع الطبيعية أو نتيجة الاهتمام الطبي كالمراكز المتخصصة كان عاملاً مساعداً في زيادة نسبة السياحة لمستويات لم تكن متوقعة.

السياحة العلاجية في تركيا تنقسم الى قسمين رئيسين وهما :

السياحة الطبية: ويتركز هذا النوع من السياحة على الفئة الراغبة بالانتفاع بشكل رئيسي، من الرعاية الطبية التي تقدمها المراكز والمستشفيات المزوّدة بأحدث التقنيات والمعدات المتخصصة في علاج الأمراض المزمنة والحرجة.

السياحة الاستشفائية: وتعتبر الفرع الثاني للسياحة العلاجية، إلّا أنها تختلف عن النوع الأول، إذ تعتمد هذه السياحة العلاجية على المصادر الطبيعية في الحصول على العلاج والتداوي من الآلام المزمنة والأمراض الجلدية من خلال توجّه المريض إلى أحد الأماكن السياحية الغنية بالمياه المعدنية الحارة أو الكبريتية، أو زيارة الشواطئ الرملية التي تساعد في معالجة تقرّحات الجلد والأكزيما، وهي معالم منتشرة في الأراضي التركية.

ابرز عمليات التجميل و العلاج الطبي في تركيا :

تجميل الجسم: قائمة عمليات تجميل الجسم في تركيا طويلة للغاية، فهي تنقسم إلى، الأول شد الترهل وإزالة السيليوليت، وذلك لمن لديهم ترهل ناتج عن نقص الوزن أو نتيجة التقدم في السن، مثل ترهل الذراعين والأرداف والفخذين، أو إذابة الدهون في البطن وأسفل الظهر ولرفع الأرداف والفخذين.
والقسم الثاني هو عمليات تكبير وتصغير وتجميل الثدي، وهو نوع من العمليات الدقيقة التي يشرف عليها أفضل جراحي التجميل، حيث أن أي خطأ بها قد يتسبب في عدم القدرة على الرضاعة الطبيعية مرة أخرى.
والقسم الثالث هو عمليات تكميم أو قص المعدة، والتي يخضع لها المرضى بهدف إنقاص الوزن، وذلك لمن يعانون من زيادة كبيرة في الوزن تفوق أضعاف الكتلة الطبيعية للجسم، ويعد هذا النوع من عمليات تجميل الجسم هو الأكثر جذباً للسياح في الوطن العربي، وذلك لأن المراكز التركية الأكثر خبرة في هذا المجال ويثق بها العملاء إلى حدٍ كبير.

تجميل الاسنان: ويقبل على هذا النوع من العمليات التجميلية من لديهم أي مشكلة من مشاكل الأسنان المتعددة، ولكن الأكثر طلباً في تركيا هي عمليات تركيب الأسنان، وابتسامة هوليود، خاصة وأن معظم المشاهير والفنانين العرب قد أجروا مثل هذه العمليات بمراكز طبية تركية.

زراعة الشعر: هي علاج الصلع أو عملية غير جراحية لتخلص من الصلع كليآ والتي يتم إجراء منذ 20 عامآ، ومن أسباب الرئيسية للصلع وتساقط الشعر هي الأسباب الوراثية أو نقص الهرمونات الذكورة أو التوتر والقلق أو آثار الحوادث أو حروق، وهذا يؤثر بشكل سلبي على حياتنا الومية من عدم الثقة بالنفس وتجلب عديد من المشاكل النفسية التي تفقد ثقتنا بأنفسنا، انتشرت زراعة الشعر في تركيا على نطاق واسع في السنوات الأخيرة والتي أصبحت من أكثر العمليات شيوعآ والمعروفة في مجال التجميل في تركيا.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s